المعهد الاردني الكوري للتكنولوجيا 기술 요르단 한국 연구소

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
المعهد الاردني الكوري للتكنولوجيا 기술 요르단 한국 연구소

ملتقى طلاب المعهد الاردني الكوري - جامعة البلقاء التطبيقية


    "زين" تفتتح أول مركز للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية بالشراكة مع القطاع العام

    شاطر

    bahaa
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 48
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    "زين" تفتتح أول مركز للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية بالشراكة مع القطاع العام

    مُساهمة من طرف bahaa في الخميس مايو 13, 2010 1:13 am




    نشر: 11/5/2008 الساعة .GMT+2 ) 00:05 a.m ) |






    ابراهيم المبيضين
    عمّان – وجد العشريني محمّد جمال ضالته في برنامج تدريبي يتبع مركزا للتدريب على صيانة الاجهزة الخلوية ضمن منطقة مؤسسة التدريب المهني، اذ لم يسعفه معدله في الثانوية العامة للالتحاق بالجامعة.
    ويقول محمّد "أسعى للحصول على تدريب مناسب في هذا المجال وخصوصاً مع الانتشار المتزايد للخدمة الخلوية وحاجتها لمثل هذه المهنة المساندة، بل اطمح في تأسيس مشروعي الخاص بي".
    ويتلقى محمّد تدريبه اليوم في نفس موقع المركز التابع لمنطقة مؤسسة التدريب المهني في محافظة الزرقاء، والذي افتتحت شركة زين – الأردن الخلوية فيها مركزها وبرامجها التدريبية كأولى التجارب التي يقدمها القطاع الخاص بالتعاون مع المؤسسات الحكومية في وقت دخلت فيه الخدمة الخلوية بيوت 86% من الاسر الاردنية.
    وافتتحت "زين – الاردن"، إحدى شركات مجموعة زين العاملة في مجال تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط وإفريقيا، الخميس الماضي مركزا للتدريب على صيانة الاجهزة الخلوية في المملكة الواقع في الزرقاء ضمن منطقة مؤسسة التدريب المهني، وتوقّع مسؤولو الشركة البدء باستقبال الطلاب قريبا، حيث سيتم الاعلان عن البدء بتسليم نماذج الالتحاق بالدورة الاولى خلال الاسبوع الحالي.
    وكانت زين وقعت اتفاقية شراكة مع مؤسسة التدريب المهني في شهر آب (اغسطس) من العام الماضي لتأسيس المركز، حيث قامت الشركة بتجهيز المركز بالكامل وبكافة المعدات والأجهزة الحديثة من اجهزة الفحص والصيانة والاثاث بمواصفات عالية، كما قامت الشركة بتزويد المركز بجميع المستلزمات الرئيسية واللازمة لضمان الكفاءة التدريبية العالية، إذ سيتم تدريب الشباب المنتسبين على أيدي خبراء ومتخصصين في مجال صيانة الأجهزة الخلوية ومنحهم شهادات متخصصة تؤهلهم لمزاولة هذه المهنة فيما بعد وتمنحهم اولوية دخول سوق العمل.
    ويعد مركز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية الذي افتتحه مدير عام مؤسسة التدريب المهني ماجد الحباشنة مندوباً عن وزير العمل باسم خليل السالم، إحدى المبادرات التي أعلنتها "زين" عقب الزيارة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني لمقر الشركة العام الماضي تأكيدا على الدور الريادي الذي تلعبه زين في مجال خدمة المجتمع المحلي لاسيّما بدعم تطوير قطاعات الشباب والتعليم والتدريب.
    وأكد مدير عام شركة زين أحمد الشطي بأن افتتاح المركز يعد مبادرة على مستوى عال من الاهمية وخصوصاً مع الانتشار المتزايد للخدمة الخلوية وما توفره من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، لافتاً الى دراسة قامت بها مجموعة زين في افريقيا بينّت ان كل وظيفة عمل مباشرة في قطاع الخلوي في منطقة افريقيا تنتج 10 فرص عمل غير مباشرة.
    ولفت الى أن مثل هذه المبادرة ستزيد من فرص العمل غير المباشرة التي يوفرها القطاع.
    دراسات محلية تشير الى ان كل فرصة عمل مباشرة تقدمها الخدمة الخلوية في السوق المحلية تخلق 4 فرص عمل غير مباشرة.
    وأضاف الشطي أن استراتيجية زين تركز بشكل رئيسي على الشراكة مع القطاع العام في مواجهة التحديات الرئيسية التي تواجه الاقتصاد الوطني ومن أبرزها الفقر والبطالة.
    وسيساهم المركز بتوفير التدريب والتأهيل اللازم للأيدي العاملة بهدف رفع كفاءاتها وقدراتها وإنتاجيتها بما ينعكس ايجابياً على تحسين المستوى المعيشي للمتدربين وخلق فرص العمل للشباب الاردني وذلك مع تطور سوق الاتصالات في المملكة.
    وستتضمن الدورة ومدتها 3 شهور منهجا نظريا بالاضافة إلى جانب عملي سيكون الأساس في بناء مهارات حرفية تؤهل الخريجين لمزاولة المهنة حال تخرجهم. وتم تطوير منهاج دراسي خاص بهذا المركز وعقد دورات للمدربين الذين سيقومون بتدريب الطلاب فيما بعد.
    ويتطرق منهاج التعليم الى مواضيع عدة منها طرق فك الاجهزة والتعامل معها فضلا عن دراسة الدوائر الالكترونية وأجزائها، وغيرها من المواضيع التي تعنى بصيانة الاجهزة الخلوية ومفاهيمها.
    وسيكون بإمكان الراغبين بالالتحاق بالمركز الحصول على نماذج الطلب من خلال التوجه الى اي من معارض "زين" المنتشرة في مختلف محافظات المملكة. وسيستقبل المركز20 متدربا في كل دورة، حيث من المتوقع أن يخرّج ما يفوق 160 طالبا سنويا.
    من جهته، قال الحباشنة إن افتتاح هذا المشغل في معهد الالكترونيات يشكل تجسيدا حقيقيا للتعاون بين المؤسسة والقطاع الخاص، مؤكدا حرص المؤسسة على تقديم البرامج التدريبية الملائمة وتوحيد الجهود مع القطاع الخاص للخروج بخطط تدريبية فعالة ومناسبة لاحتياجات سوق العمل بما فيها تطوير مهارات الاردنيين وقدراتهم الأدائية وتمكينهم من اكتساب المهارات اللازمة للاحتراف والمرتبطة بسوق العمل مما يساهم في دفع عجلة التنمية وتوفير فرص عمل للشباب بما يتناسب وحاجات سوق العمل.
    وتعتمد شركة زين استراتيجية مؤسسية للمسؤولية الاجتماعية تهدف إلى تأسيس مبادرات مستدامة وتركز في أكثريتها على تهيئة الشباب الأردني للدخول إلى سوق العمل، ويعد أبرز هذه المبادرات صندوق فاست لينك للتعليم الجامعي الذي يقدم 42 منحة سنويا للطلبة المتفوقين في محافظات المملكة وجيوب الفقر.
    كما أقامت الشركة مراكز لتكنولوجيا المعلومات والاتصال في عدد من المناطق الأقل حظا بهدف تنمية الموارد البشرية من خلال تعزيز مهارات استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
    وتبنت الشركة حوسبة منهاج العلوم كاملا لطلبة المدارس كما نظمت العديد من الدورات التدريبية للطلبة ضمن برنامج إنجاز ركزت فيها على تطوير مهاراتهم العملية وتأهيلهم لدخول سوق العمل فضلا عن تبني عدد من المدارس وتطويرها في مختلف مناطق المملكة.

    avatar
    معاذ الصباريني
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 17
    تاريخ التسجيل : 13/04/2010

    رد: "زين" تفتتح أول مركز للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية بالشراكة مع القطاع العام

    مُساهمة من طرف معاذ الصباريني في السبت نوفمبر 13, 2010 6:20 pm

    دوره مميزه ورائعه
    جد شامله ونياله يلي بسجل فيها بيصير لبلب صيانه
    اعطينـــــــــــــــــي
    هلا عمـــــــــــــــــي
    Basketball Basketball Basketball
    اشكرك ابو شاهين
    اقدر جهودك
    يعطيك العافيه

    ...........
    santa rendeer santa
    avatar
    سعد_الاردن
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 74
    تاريخ التسجيل : 15/04/2010
    العمر : 26
    الموقع : الزرقاء

    رد: "زين" تفتتح أول مركز للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية بالشراكة مع القطاع العام

    مُساهمة من طرف سعد_الاردن في الإثنين سبتمبر 05, 2011 6:02 pm

    كبير يا مان يعطيك العافية clown

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 20, 2017 6:39 am